لاستعراض الموقع بشكل صحيح عليك الترقية لمتصفح إنترنت اكسبلورر 9 أو استخدام متصفحات اخرى مثل Chrome, FireFox, Safari

ندوة مناوئة للمسلمين الشيعة تثير سخطا واسع النطاق

شبكة راصد الإخبارية
حملت الندوة عنوان (الرافضة.. عقيدة وهدفا)

أثارت ندوة دينية مناوئة للمسلمين الشيعة سخطا واسعا لدى نخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين فور الاعلان عن انعقادها الأحد المقبل في تبوك بتنظيم من مركز الدعوة والإرشاد.

وفاقم من حجم السخط على اقامة الندوة التي تأتي بعنوان "الرافضة.. عقيدة وهدفا" أنها جاءت بترخيص من هيئة سعودية رسمية هي مركز الدعوة والإرشاد في تبوك التابع لوزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد.

وزاد الطين بلة نشر وكالة الأنباء السعودية الأربعاء اعلانا عن الندوة التي يلقيها في جامع البازعي في تبوك استاذ العقيدة بجامعة الملك سعود ابراهيم الفارس.

غير أن الوكالة عادت في وقت لاحق من اليوم نفسه ورفعت خبر الإعلان من موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت.

ودرج المتشددون السلفيون على نبز المسلمين الشيعة بمسمى "الرافضة" استنقاصا من قدرهم.

وأثأرت الندوة سخطا واسعا لدى نخبة من الكتاب والمثقفين السعوديين فور الاعلان عنها.

وأنشأ مغردون على الموقع الاجتماعي "تويتر" وسما تحت عنوان #الندوة_الطائفية أبدى خلاله الكثير من الكتاب والمثقفين سخطهم على الندوة المزمعة.

استنكار 

واعتبر الكاتب محمد الخليوي الندوة إثارة للفتنة ونشر الكراهية وأنها لا تخدم سوى الأعداء.

ووصف الخليوي الندوة عبر حسابه في تويتر بأنها "إثارة الفتنة والفرقة والمناطقية والتعصب والتمييز والطائفية ونشر الكراهية لا تخدم سوى الأعداء ويتوجب إيقاف هذا العفن".

وقال الناشط الحقوقي الشيخ مخلف الشمري "هذه الكراهية والعداء ضد الشيعة من بعض المتشددين تشوه سماحة الأسلام! كتابنا واحد ونبينا واحد وقبلتنا واحدة لماذ هذا العداء؟".

من جهته قال الدكتور عماد القاسم "أنا سني ولكني أبرء الى الله مما يعمل هؤلاء. فبدل أن يسعوالى لم شمل الأمة الممزق . نجدهم وبكل بجاحة يبادرون الى التفرقة".

فيما تسائل الأستاذ خالد المتعب "الى ماذا تسعون ؟! حرب أهليه وتناحر ؟! أم فرق تسد ؟! نأخذ أسلحتنا ونهاجم القطيف ،، هذا ما تريدون ؟! أم نهدر دمهم ؟! تبا لكم"

وقال أحمد عيد البلوي مشيرا إلى منظمي الندوة بالقول "لم تعجبهم مظاهر الوحدة الوطنية التي ظهرت حين رفع شعار #القطيف_تلبي_نداء_تبوك فبعثوا رسول الطائفية كي يقتل تلك الوحدة".

وشكك مغرد وصف نفسه بصحفي تبوك في دوافع اقامة الندوة في مدينة تبوك قائلا "يريدون نقل فتنهم لتبوك، اتمنى من امير المنطقه التدخل وايقافها فسكان تبوك عاشوا بعتدال لسنوات طويله، لماذا ينشرون الكره بها؟".

وتوقف المغرد خالد السلمي عند نشر وكالة الأنباء السعودية اعلانا عن الندوة، وقال "الإعلان عن الندوة كان من أوائل الأخبار على "واس" مع بدء إرسالها صباح اليوم. حريصين الجماعة".

أما وحيد الغامدي فأستغرب التناقض بين اقامة هذه الندوة وتأسيس مركز الحوار المذهبي قبل أشهر.

وقال الغامدي "لم تمض أشهر معدودات على قرار تأسيس مركز الحوار المذهبي !! لم يؤسس المركز بعد , ولم يتم الحوار , ولا يزال النفاق الممنهج"

وتابع القول "عندنا السياسي والداعية معاً يسوّقون المبادرات الإنسانية للاستهلاك الخارجي , ويمارسون المضادات لتلك الإنسانية في الداخل".

وتسائل الكاتب محمد الحمزة "متى سيدرك مؤججو نار الطائفية أنهم أدوات لتنفيذ أجندة تفريق المجتمع..! وبمثل الندوةالطائفية تنحر الوطنية ويباد التعايش الذي دعا له الدين".

وهاجم المغرد سامي المالكي ضيف ومنظمي الندوة بالقول "الملك ينشيء مركزاً لحوار الأديان، ووكالة الأنباء السعودية تعلن عن ندوة طائفية يقيمها متمشيخ قبيح!".

وقال الكاتب عبدالله الكويليت "مالم نُجرِّم الطائفية والعنصرية والمناطقية ،ستطل علينا الأفاعي التي تتستر باسم الدين أو الطائفة أو القبيلة . اوقفوا هذا السم".

ودعا الكاتب انس زاهد إلى الإقتداء بالتجربة الهندية في التعايش بين الأديان.

وقال زاهد "ليتنا نتعلم من التجربة الهندية حيث يتعايش المنتمون إلى عشرات الأديان رغم الفقر ووجود الأمية. كل هذا وما زلنا نسخر من الهنود".

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
مشكور
21 / 2 / 2013م - 12:31 م
وهذ التصرف من جهة رسمية واسكوت والتغاضي عنه إسأءة لسمعة ألوطن ولمواطن وخيانة للبلاد والعباد وتشويه صورة الاسلام والمسلمين بكل خبث واصحاب هذة الاقنعة السوداوية تفترئ وتصنع البدع من أجل محاربة اوامر الدين الحنيف الذي يأمرنى بالتسامح والمحبة والعطف وللطف والتكاتف والوحدة كمأ البنيان المرصوص يشد بعضه بعض فهل سمعتو بواحد منهم يدعو اويقول بذلك ؟ بل همهم الوحيد هو نشر التفرقة والفتن واطائفية والعنصرية من اجل خدمة أعدأ الدين والوطن فهل هذ يرضي مسلم عاقل واعي ؟من يقوم بهذة الافعال والبدع مكانة أصحيح المصحات العقلية والسجون الاصلاحية والمحاسبة والمعاقبة بقرارات منصفة وصادقة لحماية وحدة البلاد والعباد والضرب بيد من حديد على كل متنطع ومتلون من اصحاب اظلام والتخلف والجهل الواضح فماذ قدمو للوطن؟؟؟
2
saleh
21 / 2 / 2013م - 2:11 م
من يقف خلف هذةالجريمةوهذاالارهاب هم ال سعود المجرمين وشيوخ النفاق والارهاب والتكفيرالوهابي الاجرامىوهم المستفيديين الوحيدين من الفتنةببن مكونات المجتمع حتى يضمنوابقائهم في السلطةونهبهم وسرقتهم لاموال الشعب.فهم تارة يتاجرون بعرض رسول اللةوبالصحابةوتارةيتهمون ايران والشيعةفي كل شاردةووارةوهذةالاسطوانةالمشروخةانكشفت وافتضحت لان الشعب يعلم ان خصمهم وعدوهم وسارق ثرواتهم وعميل الصهاينةوالامريكان هم ال سعودوشيوخ النفاق الوهابي.بعد السقوط المروع والمدوي للارهابي لتكفيري المدعوابراهيم الفارس وانكشافةوافتضاحةامام جماعتةمن الوهابيين الارهابيين التكفيريين وافتضاح وانكشاف مؤامرةوغدرفضائيةوصال وادارتهاالوهابيةالارهابيةالتكفيريةامام جمهورهاالارهابي الوهابي الهمج الرعاع هم الآن يريدون غسل عارهم وتغطيةعورتهم
3
علي الهاجري
[ المنطقة الشرقية ]: 22 / 2 / 2013م - 1:31 ص
اذا الشيعة يعتبرون نفسهم ومايعتبرون أنفسهم رافضه لماذا زعلانين؟

والشيعة يسبون الوهابية وهم طبعا كاذبون يقصدون جميع السنة ولكن التقيه وماتعمل


وبالنهاية أقول الله يبعطيهم العافية على هذه الندوه الجميله والرائعة وياليت يعطونا ندوه بعد في الششرقية ، ديار بني خالد
4
أبوعلي
[ Riyadh ]: 22 / 2 / 2013م - 7:31 ص
ببساطة ، ليس كل مسلم إرهابي، وإنما كل وهابي إرهابي،
انت يا شيخ الجبان تروج لهذه الأفكار الشيطانية لهؤلاء الغوغاء الذين يسفكون دماء المسلمين ويحللون قتلهم وقتل اصاحب الديانات الأخري، اي إسلام هذا يا من تدعون أنكم مسلمون يا قبيح الوجه اي المدعو بالشيخ الفارس وما انت الا بنعامة جبانة تبحث عن المغرر بهم لكي يذيع صيتك في البلاد !
تطالبوننا بالوطنية وانتم من تقتلونها في هذا البلد، بئس القوم انتم يا مجرمون.
5
محب الوطن
[ الأحساء ]: 22 / 2 / 2013م - 8:05 ص
مع الأسف أن الجهات الرسمية هي من ترعى مثل هذه الندوات....

ومع الأسف أن هناك كثير من السذج مقتنعين بأن "للرافضة" خطر عظيم على الإسلام وعلى الوطن...

فهل لأحدٍ من دعاة الفرقة المذهبية أن يطلعنا على أمثلة لما صنعته الرافضة من ويلات على الأمة والوطن؟

فهل فجروا مساجد السنة؟
وهل كفروا المذاهب الأخرى؟
وهل روعوا امنين... في المنطقة ااشرقية مثلاً؟

وهل وجد أهل السنة مضايفات في صلاتهم ؟

وهل....
6
مشكور
22 / 2 / 2013م - 12:09 م
ياهاجري ليش الزعل ياهجري ماذ حصل خاف ربك وقل كلمة الحق التي يحاسبك عليها رب العالمين لوحدك ...الوطن للمواطنين بجميع مذاهبهم وفيئاتهم ورضاك اوغضبك لايقدم ولايؤاخر وان قسمت فبنؤ خالد ديرتهم عنجه فقط ...ومن يطلق مسما رافضي على الأخرين فمعناه انهو ناصبي؟؟؟أمى السنة والشيعة وجميع المذاهب مسلمين إنشأالله على سنة الله وسنة رسوله (ص)ومن تطلق عليهم الوهابية هم فيئة أشتهرت بنشر التفرقة والفتن لجهلهم ببعض علوم الدين وعدم ثقتهم بما لديهم فتجدهم يكفرون الجميع وهذ شئ أشتهرو به أمام العالم وندعو الله ان ينصر الحق واهله ويدمر الباطل ومن يعمل به ويوحد كلمة المسلمين ويحمي البلاد والعباد من كل شر امين يارب العالمين ومن يبحث عن تفرقة المواطنين وتقسيم الوطن الله يبتليه في صحتة وعافيتة ويسخطه من على ارضه...
7
mohammed
[ الشرقية المحتله ]: 22 / 2 / 2013م - 1:43 م
من سمى نفسه (هاجري) ان كان اسمة لان مباحث واستخبارات ال سلول واسيادهم اليهود الصهاينة موجودون بالآلآف على النت وفي الصحافة محليا وعربيا وعالمي او هم اعتادوا ان يستعملوا اسماء وعبارات يخاطبون بها الغريزة والقبلية والمذهبية والطائفية حتى يزيدوا الحقد والكراهية بين المتحاورين والمتداخلين ولاثارة لفتن والحروب بين جميع الاطراف وضربهم ببعضهم البعض لان ال سعود اليهود الصهاينة وشيوخ النفاق لايهمهم لادين ولا اسلام ولا قران ولا سنة ولا صحابة ولا امهات مؤمنين ولا حرمين شريفين ولا عروبة ولا قدس و خياناتهم وعبوديتهم لصانعيهم وحماتهم اليهود الصهاينة وتاريخهم لاسود يشهد بذلك. اما استعمال الشيعة للتقية فقد انتهى وولى وباتت الآن اكذوبة مفضوحة ومن يستعملها هم اعداء لشيعة. هل عند ال سعود اليهود وشييوخ النفاق لوهابي واتباعهم الشجاعة فى الدعوة لمحاربة امريكا او الصهاينة