»«الهيئة» تهاجم حفلا دينيا في مولد الامام المهدي بالمدينة المنورة  »صائدو الروبيان يتوقعون صيداً وفيراً في أول يوم للفسح  »سيهات: إفتتاح معرض الروبوت الأول ضمن فعاليات سنابل الخير  »الرميلة: انطلاق حملة لإزالة الكتابة على الجدران والأماكن العامة  »أم الحمام: «كلنا مسؤول» حملة النادي الصيفي للمحافظة على الممتلكات العامة والبيئة  »المفوضية العليا للاجئين تنتقد ترحيل الصوماليين من السعودية  »بعد أربعة أعوام من اختفائه: متعاطفون ينشئون مجموعة الطفل «مهدي» لفك لغز اختفائه  »العسيف يصدر كتابه: من هَدْي الحسين «ع»  »«ضعف» الحواجز البلاستيكية يضاعف معدلات الحوادث بصفوى  »العالم الافتراضي صداقات وهواجس  »حقيقة السنة والشيعة: الناس تريد أن تتعايش!  »التأمين ضد التعطل  »وظائف البنوك.. وفي الليلة الظلماء  »تصحيح: الشيخ السيف على شاشة العربية الجمعة المقبلة  »العاهل السعودي والرئيس السوري يتعهدان بتحقيق الاستقرار في لبنان‏  »لا تلقوا باللوم على الشباب!!  »ثقافة الهرن  »ردا على التشدد الشيعي..  »إدارة مهرجان الأعياد بسيهات تعد بالأفضل.. والضويحي يعلن دعمها  »مِشْوارُ عِزَّتِنا  
السلطات السعودية تشن سلسلة اعتقالات في القطيف بحق محتجين على حصار غزة
شبكة راصد الإخبارية - 26 / 12 / 2008م - 2:55 م
(ارشيف)

شنت السلطات الأمنية السعودية في الأيام القليلة الماضية سلسلة اعتقالات طالت محتجين شاركوا في تظاهرة خرجت الأسبوع الماضي في مدينة القطيف منددة بالحصار المصري الاسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت مصادر مطلعة لشبكة راصد الاخبارية أن حملة استدعاءات أمنية طالت العشرات من الشبان فيما تجاوز عدد المعتقلين حتى الآن عشرة مشاركين في التظاهرة.

وقال المصدر أن المباحث العامة في القطيف لا زالت تطارد أكثر من 17 شابا آخر شاركوا في التظاهرة وهددت السلطات بمهاجمة منازلهم إن لم يستجيبوا للاستدعاء طوعا.

هذا وتفرض السلطات الأمنية تعتيما مطبقا على هوية وأعداد المعتقلين الفعليين. غير أن مفرج عنهم ذكروا بأنهم تعرضوا لمعاملة قاسية على يد عناصر المباحث.

وعرف من الشبان الذين طالهم الاستدعاء والتحقيق أو الاعتقال: السيد عدنان السيد حسين الشبركة، رضا الشاقر، السيد وديع السيد حسين الشبركة، محمد البدوح، السيد جعفر الشبركة وكامل عباس الأحمد.

والمعتقل الأخير الذي خبر المعتقلات السعودية مرارا هو الشقيق الأصغر لـ"علي الأحمد" المعارض السعودي البارز الموجود في واشنطن.

وكانت تظاهرة سلمية خرجت في القطيف الجمعة الماضية ضمت المئات منددة بالحصار المصري الاسرائيلي على قطاع غزة. ورفع المتظاهرون شعارات مناوئة لاسرائيل والولايات المتحدة.

وأثارت الاعتقالات الأخيرة أجواء قلق في المنطقة على أعتاب موسم عاشواء أبرز المواسم الروحية التي يحييها آلاف المواطنين الشيعة في المملكة أسوة بشيعة العالم.

اضف هذا الموضوع الى:
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الشبكة
» التعليقات «142»
محمد علي رضي الاسود
[ القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 3:05 م
المباحث اذا ارادوا ان يحللوا فلوسهم اذا كانت حلال عليهم ان يعتقلوا الفاسدين الذين يمخرون في هذا الوطن وليس لكم شاب خرج من اجل دعم ونصرة مسلمين سنه محاصريين في فلسطين
خالد
[ السعودية - المدينة المنورة ]: 26 / 12 / 2008م - 3:12 م
المظاهرات والخروج في الشوارع وظهار الشعارات مخالفة لانظمة البلد بغض النظر عن الطائفة التي ينتمي اليها المتظاهر، والشيعة يعلمون هذا الشيء جيداً والمظاهرات التي حدثت في الرياض قبل فترة واعتقل اكثر من 300 شخص كلهم ابناء اهل السنة وبعضهم من عوائل مشهورة، انظمة البلد يجب احترامها والا فتحملوا عواقب ما يجرى لكم
ابوجعفر
[ القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 3:44 م
هذا هو المظهر الاسلامي الى ال سعود في عمليت العتقالات من اجل ارضاء اربابهم ولكن نقول اليس الصبح بقريب

حقط الله اخواننا وفررج الله عنهم
الشبركه - ابو نضال
[ السعوديه - القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 5:06 م
للتوضيح عدنان ووديع أبناء حسين ألشبركه تمت مداهمت منزلهم بدون مذكرة توقيف ليلا وأخذهم كرهينه حتي يسلم عمهم حيدر جعفر الشبركه نفسه للبحث وتم اطلاق سراحهم في نفس الليله بعد مشاذه كلاميه حصلت مع البحث في ادارتهم وتمت تقديم شكوي لجمعية حقوق ألنسان علي خلفية هذه المداهمه الوقحه من قبل هؤلاء الجهال واما المعتقل من العائله فهو السيد حيدر جعفر الشبركه فقط ولا تنسوهم من الدعاء
لقمان
[ القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 5:37 م
يالله البركة في " القوى الشبابية السعودية " اللي دعت للمظاهرة على قناة المنار ، خلهم اليوم بعد يدعون لمظاهرة ثانية يطالبوا فيها بهالشباب اللي اعتقلتهم الحكومة لمشاركتهم في المظاهرة !!
لو بس اسود يطلعوا مظاهرات لفلسطين ، ولقضايا البلد يصيروا مثل الدجاج !!!

يالله هذي نهايتها اعتقالات واهانات ما ليها داعي ،،

واقول للمعتقلين ،، معلش ، ان شاء الله أهالي غزة"المحاصرة" يطلعوا مظاهرات حاشدة يطالبوا فيكم وبالإفراج عنكم !!!
الاحمد
[ صفوى ]: 26 / 12 / 2008م - 5:38 م
سيبقى كامل الاحمد دليلا واضحا على ظلم ال سعود (.)

الذين كرروا تعذيبه وضربه في السنوات السابقة وقيل في أحد التقارير انه علق في المروحة بالمقوب وضرب حتى أغمي عليه
بوحمد
[ الجبيل الصناعية ]: 26 / 12 / 2008م - 7:09 م
يا أخواني المتظاهرين ماذا حصدتم من هذه المظاهره سو العتقال ؟
وماذا استفادت غزة هل استجابة مصر او اسرائيل لمطالبكم وانهت الحصار؟؟؟؟؟؟

يا أخواني بالله عليكم يفترض منكم ان تطالبو بحقوقكم لا ان تطالبوا بحقوق الفلسطينين
جاسم
26 / 12 / 2008م - 7:25 م
هذا عار السلطات المتواطئه
عوضا من تتويج هؤلاء تاج العروبه لانهم خرجوا ضد الصمت وضد التجويع والقتل المبرمج للاله العسكريه الصهيونيه وتضامنا مع اشقائهم في اللغه والدين والدم نجد تلك السلطه تحاسبهم على تضامنهم . هذي السلطه التي ما فتئت من سماعنا للاسطوانتها المشروخه في دعمها لشعبنا الابي في فلسطين
اهكذا يكون الدعم ايتها السلطه اليستم انتم من قام بالرقص مع مجرم الحرب بوش بعد اتمام تدميره للعراق فهل ياترى تريدون من اطهر الاطهار الذين خرجوا للشوارع تضامنا ان يترقبوا العرضه لقادمه مع قاده العدو
أبو محمد
[ القطيف - تاروت ]: 26 / 12 / 2008م - 7:30 م
السلام عليكم

اللهم صل على محمد وآل محمد

شفتوا النتيجه وين وصلت يالي جالسين تتكلموا وتقولوا أبطال وشجعان وهذه النتيجه اعتقال وهجوم على المنازل هذه الفايده الي حصلتوها يعني الحين ؟؟
قلنا لكم في الموضوع السابق مافي نتايج على المضاهرات بس ماصدقتوا سويتوهم ابطال والحين شنو بتسمونهم سجناء والا شنو

غزه نفعتكم بالهجوم على منازل الاهالي
لاحول ولا قوة الا بالله

اتمنى من راصد تحط ردودي على المواضيع
أبو باقر
[ سيهات ]: 26 / 12 / 2008م - 7:35 م
(.)، الذين هم وراء كل ناعق، خرجوا مواساة لغزة وأهلها...

ولكن متى خرجتم من أجل البقيع الغرقد اعتراضاً على هدمه في سنوية ذكرى هدمه؟ ومتى خرجتم من أجل تفجير مراقد وقباب المعصومين سلام الله عليهم؟ تركتم الأولويات لاهثين خلف شعب لا نذكر له وقفة مشرفة مع أهل البيت عليهم السلام؟! (بشكل عام) متناسين إن لم تكونوا ناسين أصلاً أن لكم شرف ينتهك في البقيع والعراق. وتقولون أنكم ستنصرون الإمام المنتظر حين يظهر بينما أنتم تتركون أولويات إمامكم التي سيخرج من أجلها،(عجب) تيهوا في دياجي الظلام
علي التاروتي
[ السعودية - القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 7:43 م
من حق السلطات السعودية ان تعتقل كل من يستنكر ما تفعله اسرائيل بالمسلمين

الا يجب على الانسان ان يدافع عن اعمامه بكل وسائل الطرق

اذا يجب على السلطات السعودية الدفاع عن اعمامهم الذين هم منهم وفيهم


اللهم انصر الاسلام والمسلمين على الكفر والكافرين
سوبر مان القطيف
[ القطيف - القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 7:49 م
الى المهرج لقمان 00 صدق انك (.) حسافه والله عندنا بشر من هالنوعية 0
ولد القريه
[ الاحساء - الاحساء ]: 26 / 12 / 2008م - 7:50 م
يا أخواني المتظاهرين ماذا حصدتم من هذه المظاهره سو العتقال ؟
وماذا استفادت غزة هل استجابة مصر او اسرائيل لمطالبكم وانهت الحصار؟؟؟؟؟؟

يا أخواني بالله عليكم يفترض منكم ان تطالبو بحقوقكم لا ان تطالبوا بحقوق الفلسطينين
الوحده الاسلاميه
[ السعوديه - الاحساء ]: 26 / 12 / 2008م - 8:01 م
مساء الخير

اولا
تعرفون ان الانظمة في السعوديه لاتسمح بالمظاهرات ليش كل هذا العناد
الحين انتم ايش استفدتوا من هاالشي
الحين انتم تأذيت وايضا عيشتوا ابائكم وامهاتكم في الم وخوف وعدم الراحة

ارجو منكم ان تتركوا هالمظاهرات اللتي تجيب لكم البلاوي
لانكم انتم مو قد الحكومة الرشيدة

اللهم يجعل هذا البلد من امن وامان
فؤاد الصفار
26 / 12 / 2008م - 8:34 م
الأخوه المثبطين الذين يكررون الاسطوانه المشروخه اسطوانه فريق 14 آذار بقولهم ((( ماذا استفدتم من انكار الظلم وابادة شعب اعزل ))) فنقول لهم وماذا جنيتم من الصمت غير الذل والهوان.

اما بالنسبه للآخوان الذين انكروا الظلم والاستبداد فكفاهم شرفاً ان شعارهم هو شعار أئمتهم عليهم السلام (( القتل لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده))
ابو علي
[ السعودية ]: 26 / 12 / 2008م - 8:37 م
بالصراحة اكيد الناس اللي طلعت قليلين عقل وشكلهم لا شغلة ولا مشغلةوالشرة على اللي حرضهم على دا الشي يجب احترام نظام البلد ولو ينتبهو لنفسم والى اهاليهم احسن والمنطقة مو ناقصة ضغوطاتويستاهلو ماجاهم
ابراهيم
[ القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 9:06 م
أطالب السلطات بالإفراج الفوري عن المعتقلين مع الاعتذار و تقديم تعويض مجزي،،

كما أتمنى من منظمات حقوق الانسان التدخل للافراج عن جميع معتقلي الرأي في السجون السعودية و العربية
محمود
[ القطيف - القلعة ]: 26 / 12 / 2008م - 9:07 م
طريق الحق صعب
الحر
[ القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 9:28 م
والله

مشكله

الابطال راحو

ولا احد راح يسأل عنهم

الحين خل الفلسطينيين يطلعوا مظاهرة

للافراج عنكم

ناس ماتفهم


شاربين بايسن وماعرفوا وين يفرغوا

طاقاتهم


قالوا
(نسوي مظاهرة )


الله يثبت العقول


لاحول الله ولاقوة الابالله


الي يطلع مظاهرات

يستاهل الي يجيه
مراقب
[ السعودية - الشرقية ]: 26 / 12 / 2008م - 9:55 م
اخ لقمان بالفعل "حكيم" فهذا الحال يكونوا اسود من اجل البعيد "مع احترامي لأهلنا في فلسطين " ونعام بل دجاج في قضايانا فأين انتم عن ذكرى هدم اضرحة ائمة البقيع عليهم السلام؟ وعن قضية السجناء المنسيون والتي تقطع نياط القلب حزناً وغمداً على ابنائنا المعتقلين؟ فلم نرى اي بطل من هؤلاء الابطال يتظاهرون من اجل هذه القضية والتي تخص شيعة المنطقة وهم اولى من اهل غزة !!
ورجاءاً من ينتقد يجب ان يحترم الرأي المخالف وبدون تجريح كتجريح السوبرمان القطيفي للأخ لقمان !
طيرالقطيف
[ الحرية المحجوزة - قطيف الخير ]: 26 / 12 / 2008م - 9:57 م
ماذا استفدتم من هالتجمع سوا الذل اعتقالات وخسارة وظايف وانذارات وعقوبات اخرى واعتقالات لاباء هلى تسوى عليكم الابتعاد عن ابناءكم واهاليكم او ابناء هل تسوى عليكم الابتعاد عن اباءكم وامهاتكم وترك امهاتكم يعيشوا بالتفكير والدعاء بالافراج
كل هذا لاجل اناس لايستحقوا هم لم يفكروا في نفسهم فكيف نفكر فيهم
ماشفناكم طالبتوا بحقوقكم واقلها الوظايف

الله يفرج عن المعتقلين وستبقى درس لهم لن ينسوه
الشبركه -
[ السعوديه - القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 10:10 م
الي ابو علي أقول اذا كنت شيعا حقا لماذا تقيم مجالس العزاء ولماذا نتخذ الحسين0(ع) قدوتنا ونقول هيهات من الذله واقول لك اذا انت عايشت ألأجيال اللذي قبلك لوجدت الظلم اكثر من هذا لذا لولا هذه ألأعتقالات وتضحيات الشباب لماسمعت قول اشهد ان عليا ولي الله الذين كانو أبائنا لا يتجرئون في أعلانها علي ا المئاذن او حتي اقامت العزائات الحسينيه التي حديدة ايام اقامتها من يوم السابع فقط هذه تضحيات الشباب وبذل ان تدعو لأخوانك بالفرج نلقي هذا الكلام الغير متزن والذين ينمو عن قلة الوعي بغض النظرعن تصرفهم
ابو كميل
[ السعودية - القطيف ]: 26 / 12 / 2008م - 10:23 م
حجي فواد الصفار كلامك اثار البطوله عندي والله دكرتني بايام الطفولة ايام قرندايزر كيف يحارب الاشرار ولا عاد جنكر والليت الابيض سلامي لروحك الثورية يا حامي عرين القطيف
فلسطيني
26 / 12 / 2008م - 11:44 م
أدعو أهل غزة لخروج مظاهرة تضامنا مع المعتقلين في القطيف خلال الأيام الماضية.
هل جزاء الإحسان إلا الإحسان؟؟؟
عبد الله حسن
[ الاحساء ]: 26 / 12 / 2008م - 11:51 م
كم هو مؤسف ان لايعرف الانسان مصلحته ومصلحة ابناء مجتمعه . ماذا انتجت المضاهرة هل حررت فلسطين ام رفعت الحصار عن غزة كان الاولى دعمهم ماديا لا بالنعيق و التصفير و الفوضى ولكن هذة نتيجة من ياخذ اوامره من الخارج انه الجهل المطلق ممن تظاهر
abdulla sadiq
[ السعوديه ]: 27 / 12 / 2008م - 12:03 ص
نحن قدرنا ان نعيش مع اخواننا السنه في هذا الوطن الغالي وان لا نوسع دائرة الفرقه وحيث مخالفة تعليمات الدولة يحدث هذا الشرخ و التباعد هل نحن فقط المعنيين بغزة لم هذا التخلف و الجهل هناك من هو اقوى واكثر عدد منا .لم نترك المجال للتشكيك بوطنيتنا لاجل غزه والفلسطنيين لم يتظاهروا واغلب العرب و المسلمين هل نحن اكثر منهم فلسطنيون ام نحن اقصد من خرج بالمظاهرة هم دميه بيد الغير لا تعرفون مصلحة الشيعة ولكن كما قال الشاعر لكل داء دواء يستطب به الى الحماقة اعيت من يداويها
المطيرجى
[ الكويت ]: 27 / 12 / 2008م - 12:21 ص
الله ومحمد وعلى والائمه عليهم السلام وياكم وواحنا قلوبنا معكم الله يفرج عنكم بحق الائمه الاطهار
ابو ايه
[ السعودية - qatif ]: 27 / 12 / 2008م - 12:40 ص
في بعض الدول من يمسك في مظاهرة ... قد تتبنى بعض الجهات حضانة زوجات و أبناء المعتقلين و يتكفلون برعايتهم...
نحن قلوبنا مع كل المعتقلين و أعزائنا الذين هم إنشاء الله برعاية صحب العصر و الزمان عج
يا إخواني المعتقلين الجدد انشاء الله يفرجن عنكم بسرعة و ان تتعلموا ما معنى حساب العواقب فجرحنا منذ عام 1996 م لم تلتئم و اخواننا بالسجون...

فرج الله عن جميع المؤمنين
لحبيب
[ السعوديه - الدمام ]: 27 / 12 / 2008م - 1:21 ص
استغرب من ردود بعض الاخوه ان لم تكونون مع نصرة المظلوم فلا تكونون مع الظالمين اخواتكم حبوا ان يفزعوا للأخوانهم المحاصرين بغض النظر سوء العواقب ولابد من التضحيه ولولا شويخ ركع وشباب خشع واطفال رضع لمسخت الارض ومن عليها
محمد
[ تاروت - القطيف - السكوت على الحصار حصار ]: 27 / 12 / 2008م - 1:26 ص
اللهم صلي على محمد و اله
لكل المثبطين و المتخاذلين و الراظين بالذل و القهر و الهوان
لكم سؤال على ابواب عاشوراء الحسين
مالذي حصده الحسين من ثورته ...؟
لكل المنهزمين لا تشاركوا في عاشوراء لأنها ضد انضمة الدولة و مع كل موسم نرى الاعتقالات
ترى فقعتوا راسنا و انتوا ترددوا انظمة البلد و البلد
سنه و شيعة
اعتقال و حقوق
جبناء

الحق لا يعلى عليه
قال الحسين(ع) لم اخرج اشرا و لا بطرا و لكن خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي

و فهمكم كفاية
اللهم فرج عنا وعن المؤمنين و المؤمنات
السكوت على الحصار حصار
سيد هاشم
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 1:28 ص
(...)

بدل أن تدعوا إلى المعتقلين بالفرج القريب

تهاجمونهم وتهاجمون من خرج في هذه المظاهره الشريفه

أنا لا أستطيع أن أتخيل أنكم منا أبدا ً
كلامكم وأسلوبكم واضح بأن أغلبكم لايختلف أن لم يكن هم نفسهم من ساروا معنا بالمظاهره ونحن نعلم أنهم من الطابور الخامس
هم أنفسهم من أبلغوا عن أسماء المتظاهرين

لو كنتم موالين حقا ً لما قلتم ماقلتم
لأن الموالي عندما يرى أخوه بين القضبيان ينسى كل أختلاف ويدعو له بالفرج
سيد هاشم
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 1:31 ص
إذا بقي لديكم أي شرف أو أخلاق حتى لو كانت إنسانيه وليست للطائفه
فكان حريا ً بكم أن تقفوا مع من خرج تعبيرا ً عن رأيه
لا أن تعاتبوهم وتقولون هذا أول وذاك أولى
وجوهوا أقلامكم هذه إتجاه الظالم وليس المظلوم
هذا إن كنتم منا فعلا ً !

>

هناك أيضاً معتقل آخر ..
ناصر أبو الليرات

فرج الله عنه
وعن باقي المؤمنين الذين معه


أمن يجيب المضطر
إذا دعاه
ويكشف السوء
علي أحمد شعبان
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 1:34 ص
مجتمعكم قبل غزة و ما تنفعكم غزة
اتعاطف معكم لكن اولوياتكم خاطئة
زكي
[ قطيفي - موالي علي ]: 27 / 12 / 2008م - 1:34 ص
ان شعارهم هو شعار أئمتهم عليهم السلام (( القتل لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده))

صدقت يافؤاد الصفار

إلي ينطق بكلمة أنه هو شيعي ويقول شنو أسفادو من هالمظاهره هذولا أتخسي هم شيعه

لأن الحسن أستشهد لأجل الحق

ولما يخرج الأمام المهدي عجل الله تعالى له الفرج

ماراح يسكت عن الظلم والجور

وبتشوفون يلي تقولون شنو أستفادو

ولك يوم ياظالم

والمظاهره هي تلبيه للسيد حسن نصر الله الله يحفظه
أبومحمود
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 2:51 ص
هؤلاء قوم خرجوا؛لما آلمهم من حالٍ مبكٍ لإخوانهم في غزة، واستجابةً لزعيم أرغم الله به آناف المستكبرين.
ويخطئ من يقول: إنهم (لاشغله ولامشغله)...
إن منهم جامعيين بتخصصات محترمة، وموظفين في مختلف القطاعات، وأرباب أُسَرٍ مسئولين عنها... خرجوا ، وقدَّموا الواجبَ من وجهة نظرهم ، على الأقل!
العنكي
[ القطيف المقدسه - القديح ]: 27 / 12 / 2008م - 2:53 ص
ياااااااااااااااااااااسبحان الله
التاريخ يعيد نفسه

كأني ارى تعليقات (أهل الكوفه) وليس (أهل القطيف)

مااااذا استفدتم من خروج المظاهرات

نفس التعليقات التي علق عليها اهل الكوفه على انصار الائمه
ماذا استفادو من محاربة بني أميه وبني العباس غير الاعتقالات والقتل والتهجير

من يظن ان الدنيا لعب ولهو بتأكيد لم يستفد شيأ

لكن الذي يرفض الذل والهوان اقتداء
(بأهل البيت ) عليهم السلام

هو الرابح الاكبر

بارك الله بالشيعه ولعن الله الصفويه
ميكائيل
[ القطيف المحتله ]: 27 / 12 / 2008م - 3:20 ص
(( القتل لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده))
الى متى السكوت عن هدا الظلم
محمد ج
[ القطيف - U.S ]: 27 / 12 / 2008م - 5:51 ص
حتى غيابنا عن المدارس أيام الوفايات مايقدم ولا يأخر..!
ولا خروج مسيرات العزاء لان وراها اعتقالات بعد..!
ولا السير بخطى المقاومة ورفض الظلم ورفع الأصوات المنددة بالأفعال المشينة وإدانة الخطأ..!!
و ..و..و..الخ..!!
ماعلينا إلا الرضوخ والإنصياعْ.
ربما يكونُ قول البعض حاملاً لوجهٍ من الصحة بإعتبار ضروراتْ أُخرى
لخروج مثل هذه التظاهرات كـ سجنائنا المنسيين ..ولكنا نتحرك
نصرخ في وجه الظالم وننصر المظلومْ...مالكم لاتعقلـونْ..!!!
عجـبي يا سادتي..كيفَ لنا أن كُنا خيرَ أمةْ..!
بالفعل أمةِ مُحمدْ لأُمة مهند
الصاعق14***
[ سنابسي - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 6:27 ص
السلام عليك- ماقام به اخواننا هوتعبير صادق عن منطلق فكري صحيح واعي جدا - و من ينتقد لايعلم ان النار عالقه في ثيابه من زمان بعيدوالسكوت اصبع بله بعد اليوم -لم اسمع بعد المسيره كان تخريب او عنف وهذا مااعنيه يجب على من يرى انه قادرعلى المشاركه ان يشارك وبدون عنف ولاتخريب-رساله للخوافين من انتم كم تسون وماهووزنكم كل الشعوب حيه وانتم لم تضيعو فرض ولاواجب ولاكن لاتستطيعو انتقولو ماقل الحر عند الصفين-انتهى= ياشباب الله يريح ضمائركم كماارحتمننا وعار على من يسكت على صراخ اطفال غزه قلبي معكم وليكن مايكن
سعد
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 7:14 ص
اللهم فرج عنهم
آخر الانباء تفيد بأن مجموعة ضخمة جدا" جدا" من النساء تستعد لتنظيم مظاهرة ضخمة جدا في نهاية شهر محرم والاستعدادات قائمة على ساق وقدم لخروج أكبر عدد ممكن من النساء للمطالبة بالحرية والديمقراطية ولاطلاق سراح السجناء
المشكلة ان هذه العدوى اي المظاهرات النسائية قد تنتشر في باقي مناطق الممملكة وهذه ستكون كارثة على الدولة
ابو جواد
[ السعودية - صفوى ]: 27 / 12 / 2008م - 7:51 ص
إلى المنتخاذلين(الذين لم ينصروا الحسين عليه السلام) كأني بكم تقولون:
لماذا ضحى الحسين(ع) وأخرج وقتل وشرد أهله, لماذا خالف الأنظمة الأموية وأجرى على نفسه واصحابه ونساءه الويلات .
ولأجل من يضحي؟ للشيعة فقط,للبشرية قاطبة لماذا لا يجلس في داره مرتاح البال ويرضى بذلك.
أقول لك متخاذل عن نصره الحسين وابناء الحسين(السيد حسن نصر الله)و شهر محرم على الأبواب:
اتقوا الله, وهيهات منا الذله
كاظم
[ السعودية - الاحساء ]: 27 / 12 / 2008م - 8:17 ص
ضحك على الذقون يا شبكة راصد ،،!!
و عداوتك للنضام الحاكم بالسعودية عداوة موروثة على ما يبدو ،،
...
ماهذا ؟؟!!
مظاهرة و بتالي عدد المعتقلين ‘‘ عشـــرة ‘‘ صح شر البلية ما يضحك !!
و عموماً
المظاهرات ما دامت مخالفة للنضام
يجب على المواطن التقيد بالنضام و المطالبة أولاً بالرخصـــة و يسعى في طلبها أفضل من هالتعسف الأعمى
...!!
جمران
[ القطيف الحُر الأبي ]: 27 / 12 / 2008م - 8:25 ص
أقول للمثبطين الشامتين الطابور الخامس المندسين قولوا خيرا أو إصمتوا (من لم يهتم بأمر المسلمين...) ، (فضل الله القائمين على القاعدين أجراً عظيماً). أشك ان واحداً منك يستطيع تحرير نفسه وينهض لنصرة صاحب الأمر إن ظهر ...ناموا ناموا ناموا ....إكلوا إكلوا إكلوا. بكم تُنال الحقوق والكرامة أيها الأبطال الغيارى.
ابوهادي
[ القطيف - سيهات ]: 27 / 12 / 2008م - 9:56 ص
للدولة نظام هو عدم اثارة الفتن والتخريب والكل يحترم اموال الغير بدون شك . وأما من خرج فأني اقبل اياديهم وللشعب الحق في المواساة الشعبية لكل مسلم في العالم وكما دعا القائد حفظة الله لبى المؤمنون الغيارى ذلك النداء. اما من تكلم وحبط فهوا تابع 14آذار اما ابوباقر فهو هو ينعق مثل اسيادة الاسرائلين ويدافع عنهم . وسيبحث عن القشة لا الثمرة لان العقليات في هذا المستوى كثير . اما عن البقيع وسامراء فهل خرجت انت. من يتكلم عن مسموح وممنوع نحن لسنا في الغاب. الممنوع هو عدم التعدي على النظام . لا مؤآساة الآخر.
سيد عبدالله
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 9:57 ص
مادام بعض الأخوة يدعون لاحترام الأنظمة في الدولة إذن فلتقف كل مسيرات العزاء والمنابر الحسينية وكل النشاطات في شهر محرم الحرام تلبية لدعواتهم المشبهوهة،،،هذا إذا ماكان لهم عرق مع المخابرات السعودية
محمد
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 10:06 ص
برغم اني من المعارضين لهذه المظاهرة من البداية ، لكني اطالب المعارضين لهذة المظاهرة قبل المؤيدين بكف اللسنتكم عن المعتقلين لحين خروجهم والتكاثف لخروجهم من معتقلاتهم ، ربما هم غلطو لكن مانكون احنا والحكومة عليهم
تماه
[ الجارودية ]: 27 / 12 / 2008م - 10:20 ص
الأخوة الجبناء
نكتة بايخة تضحك الثكلى
الوظايف و ... أهم من الخطر الصهيوني يا مبنجين
ولا ترحموا ولا تخلوا رحمة الله تنزل
زين أنت جبان ومنخش في بيتك ولا سمعت أحد ينادي " ياللمسلمين "
ولا تهتم بأمور المسلمين
خلي لسانك في بوزك واخرس
لاتفوح رايحة الخسة والجبن من ردودكم ومن كلامكم الباعث على الشفقة
كا واحد يعرف تكليفة
عليكم بالعافيةباسلامكم الخانع الذليل المتأمرك
وأنا أركع وانحني احتراما واجلالا لأصحاب المبدأ المعتقلين وفرج الله عنهم
ابوجابر التاروتي
[ جزيرة تاروت ]: 27 / 12 / 2008م - 11:26 ص
الي (...) ابوعلي
هل هذا ردك الي متى سوف تتحرروا
من قيودكم (...)
ان صاحب الزمان يرد رجال وشبان احرار كالاكبر وقاسم كالعباس ومسلم
لا يرد الاشعث والقاضي شريع
محمد الجشي
[ القطيف - الجش ]: 27 / 12 / 2008م - 11:43 ص
صدق انك يا لقمان (...) !!! ولا تستحق الا ان اقول حشرك الله مع كل سلطان جائر وقولي وماذا جنيتم من الصمت غير الذل والهوان.
كمال الشيخ
27 / 12 / 2008م - 12:25 م
عندما نكون إمعة في ايدي الاخرين نساق بلا تفكير ..... نحصد النتائج "الباهرة"
قطيفي في استراليا
[ استراليا - سدني ]: 27 / 12 / 2008م - 12:59 م
والله الفلسطينيين ما يستاهلوا اكثر ناس (.)
ياخي روح سوريا شوف كيف ما دري ليش طالعين مظاهرات علشانهم(.)

شهاب الثاقب
[ الجزيره العربية - جزيرة الأمل ]: 27 / 12 / 2008م - 1:00 م
غلط غلط غلط
إن ماتفعله الحكومة ماهي إلا سياسة ترهيب وذلك من خلال المطارده والحجز والضرب ومن خلالها يتكون لنا أمثال موضحة جدا أعلاه ( أيش استفدتوا من يطلعكم ما تسوا عليكم ) وأمثالها من( .) . أقول وإن لم يحرك المتظاهرين ذره في نفوس (.) فأنهم على الأقل يشعرون بما يشهر به أهل غزة .
والحكومه تريد قمع المظاهرات من جذورها لأن تفكيرها أبعد من تصوركم ياساده اليوم يخرجون لغزه غدا يتظاهرون على غلاء المعيشة والتفرقة المذهبية والفساد وثم "الجذر" لكل هذا وهو الحكومه وإلى فحقوقنا أولى.....
ابو دانيال
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 1:02 م
اوافق الاخ ابو باقر بقوة على تعليقة المتميز والمثالي , واقول الى الاخوة المتظاهروان ماذا استفدتهم من هذه المظاهر , وتتطاهروان لأجل من للناس ينصوب العداء الى اهل البيت ,بس اقول الحكومة الموقرة ماهي معتدية عليكم وتستاهلوا أكثر , والله يحفظ الينا وابو متعب
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 1) ]: 27 / 12 / 2008م - 1:02 م
توضيح فقط لخالد- لقمان - بوحمد - ابومحمد-أبوباقر-ولد القرية-الوحدة الإسلامية!!-أبوعلي ولمن يأتي بعدهم من المثبطين أقول بسمه تعالى "الذين قالوا لإخوانهم وقعدوا لو أطاعونا ما قتلوا قل فادرءوا عن أنفسكم الموت إن كنتم صادقين" .."يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين كفروا وقالوا لإخوانهم إذا ضربوا في الأرض أو كانوا غزى لو كانوا عندنا ما ماتوا وما قتلوا ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم والله يحيي ويميت والله بما تعملون بصير" .." "ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب "
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 2) ]: 27 / 12 / 2008م - 1:12 م
للأسف أن يكون لنا جمهور -موالي- يحمل فكرا غير ناضج و يرى الواقع بصورة قاتمة يُعد مصيبة . لقد كتبت من قبل أن القضايا التي تتعلق يالأمة الإسلامية قاطبتا ومصيرها تختلف إختلاف كلي عن القضايا التي تتعلق يالطائفة. ذكرت بأن قضية فلسطين هي القضية الإسلامية الكبرى التي يجب دائما وأبدا الوقوف معها مهما فقدنا من حقوق طائفية . الحقوق الطائفية يمكن تعويضها إن لم يكن الأن ففي المستقبل. أما قضية فلسطين إن فُقدت فعلينا السلام حينها لن نرى حقوق طائفة ولا حقوق أمة . لماذا ننظر دائما بأن ما قام به
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 3) ]: 27 / 12 / 2008م - 1:19 م
لماذا ننظر دائما بأن ما قام به أهالي القطيف لا يخدم القضية الفلسطينية ولا يؤثر في مسار القضية ؟ لو كان مايقوله الأخرون صحيحا فلماذا تعتقل السلطة السعودية المتظاهرين إن كان ذلك لا يؤثر في الحصار ؟ هل تعلموا بأن منع السلطة السعودية المتظاهرين في القطيف من أجل غزة المحاصرة واعتقالهم يظهر حقيقة وتواطؤ النظام السعودي مع أسرائيل ويفضحها أمام الرأي العام العربي والعالمي ؟! كما أن أسرائيل ترفض المظاهرات وتعتقل كل من يقف ضدها فكذللك الحكومة السعودية تفعل ذلك دفاعا ليس عن القضية والشعب الفلسطيني وأنما
فاز من تمسمك بمحمد واله
[ المانيا - هنافور ]: 27 / 12 / 2008م - 1:21 م
والله عجب اعتقال شباب بسبب انهم رفضو تصرفات الهيود ضد اطفال ونساء غزه العالم كله يسمحو للمواطنين والمقيمين بعمل مسيرات احتجاجيه مع العلم ان في السعوديه بعض الممارسات مضره بالمواطنين مثل التحفيط والاحتفال عندفوز المنتخب حيث يتعرض الفرد واسرته للضرب والاهانه من قبل المتجمهرين وين الحكومه عن هولاء والله عجب عيش وشوف .الهي بالزهراء وابيه وبعلها وبنيه فرج عنهم وعن جميع الأسراء.
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 4) ]: 27 / 12 / 2008م - 1:31 م
وأنما عن أسرائيل وهذا يخدمنا كطائفة فضلا عن كوننا ضمن الأمة الإسلامية . هنا نحن نقول للعالم الإسلامي وللعالم أنظروا لمن يدعي دفاعه عن الإسلام وحقوق الإمة الإسلامية ودائما يتبجح بذلك وبراية لاإله إلا الله وأن محمد رسول الله وحوار الحضارات والأديان .. هاهو يمنعنا من أبسط حقوقنا ومن أن نعبر عن مشاعرنا تجاه أخواننا في فلسطسن ..هاهو يقمعنا ويعتقلنا إذا عبرنا عن قضية ما أو اتخذنا موقفا ضد جعهة محتلة ما . أنه نظام منافق فأقواله ليست كأفعاله .. أنه ضد القضايا المصيرية الإسلامية وهذا ما نريد
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 5) ]: 27 / 12 / 2008م - 1:39 م
وهذا ما نريد إيصاله وهذا مايخيف الحكومة السعودية أن تهبط من عيون الشعوي الإسلامية في الداخل والخارج كما أنها تخشى أن يتجاوب الشعب في داخل السعودية مع هذه المظاهرات. أن لم تكن المظاهرات تفيد القضية الفلسطينية فلماذا لا تسمح بها ولماذا تعتقل الناس في القطيف ؟ من المؤكد 100% أنها تخدم القضية وهذا ماترفضه الحكومة السعودية! ثم أن قضية فلسطين لا تتعلق وليست قضية شعب ليأتي أحد السذج فيقول مالكم تدافعون عن الفلسطينيين . أن أرض فلسطين هي أرض أسلامية تتعلق بنا كمسلمين ! هل يفبل أحد فيكم أن يُحتل بيته من
ابوهاشم
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 1:46 م
أن هذا النوع من التعبير يراد له (الخنق) حتى لا يتكرر في مسائل أخرى، وفي مقدمها أن تقوم مظاهرات ضد الحكومة من أجل إيقاف حملة التمييز الطائفي ضد الشيعة، وإطلاق سراح معتقليهم المنسيين.

ان من شارك في تظاهرة الدفاع عن غزة رجال بحق، وشجعان بحق، بعكس أولئك المخذلين المثبطين الذين ربطوا مصيرهم ومصير طائفتهم بالقعود، ولو خرجوا مازادوكم إلا خبالا.
أبو عبود
[ القطيف - التوبي- المقدسة ]: 27 / 12 / 2008م - 2:00 م
انا معاك يا لقمان خلهم يطلع احد من الدول يتظاهر على حسابهم

لو فيهم خير كان طلعو حق ود بلدهم السيد حسين الحمزة المحجوز من مقارب شهر ونصف
بس هولاء شباب (...)

هو يدر ان المظاهرات في البلد ممنوعة ليش اطلع مظاهر عشان يقول عني بطل خلهم يفدكم

لا بعد طالعين حق منتظر الزيدي
ليش ود بلدكم مو أحسن منتظر وفسلطين لو بس تعالو شفوني في الظاهر تدرى اي واحد بقدر يطلع مظاهر

وسلام
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 6) ]: 27 / 12 / 2008م - 2:07 م
هل يفبل أحد فيكم أن يُحتل بيته من قبل محتل ؟ أو تنتهك حرماته ؟ طبعا لن يرضى أحد منا ؟ هل تنتظر الحكومة السعودية لتخلص أهلك من اللص ؟ ماذا لو منعتك الحكومة السعودية من الدخول لتخليص أهلك ؟ هل ستظل تبكي وتنوح أم أنك ستقف ضد السلطة لمنعها من أيقافك وتتظاهر ولعلك بل من المؤكد أنك ستخترق كل العقبات في سبيل تخليص أهلك وبيتك ؟ أن فلسطين هي بيتنا الإسلامي لا يجوز أن نقف ننظر للإحتلال الإسرائيلي وهو يقتل وينتهك ويحاصر بيتنا وأن منعتنا السلطة السعودية. لا أريد الرد والتعقيب على كل الترهات ولكن هي
الإنسان
[ الأرض - الطين (ورقة 7) ]: 27 / 12 / 2008م - 2:13 م
ولكن هي أسئلة لتحفيز أصحاب العقول الساذجة علها تتراجع عما قالته بشأن المتظاهرين . ولو تعمقنا في القضية لوصلنا الى أن ما قام به المتظاهرون هو عين العقل . وطبيعة المظاهرات أن يكون فيها اعتقالات حتى في الدول التي تسمح بذلك فمابالك بالدول التي نمنعها كالسعودية . والسعودية فقط في كل هذا العالم !!
لقمان
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 2:15 م
للتوضيح ، ورداً على من وصفني بالـ " مهرج" الاخ الكريم سوبر مان القطيف ، أقول: لعل حماسي للمظاهرات أكثر منك ، وتأثري بعذابات أهلنا في غزة كذلك هو كبير ،ولكن ما كنت أريد قوله ، بأننا نتمنى أن تكون شجاعة أحباءنا المتظاهرين كذلك في قضايانا ،فمثلاً لما لم يتكرم أحد المتظاهرين بحمل صورة ولو صغيرة جدا لسجنائنا المنسيين، المحروق قلبنا عليهم من دهر ولا حد مطالب بهم ، هل يُعقل أن نكون متعاطفين مع الجيران ، ومع أخوتنا المنسيين ، وبقية قضايا بيتنا القطيفي ، نكون أقل تعاطف!!
واشكر الاخ مراقب لتفهمه كلامي
حسين ابن احمد
[ ارض الله ]: 27 / 12 / 2008م - 2:25 م
اخواني الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يخفى عليكم وليس بجديد انتم في ارض حباها الله بالايمان فلا تنغروا بالشيطان الرجيم والا فلماذا هذه المظاهر ونحن لم نأمر باالقيام بها من قبل اولياء الامور حفظهم الله وايدهم الى نصرة دين بنيهم

ودمتم بخير
أبو باقر
[ سيهات ]: 27 / 12 / 2008م - 2:28 م
نعم، عندما تكون الأولوية في جهة أهل البيت(ع)، نقول قفوا إلى جانبهم واتركوا الكلام في الأولويات. فمن هم أهل البيت؟ ماذا فعلوا لنا كي نخرج لهم في البقيع أو هدم القباب؟ دعوكم منهم...، والعجب ممن جاء يتكلم عن تضحية الإمام الحسين(ع)، تذكرونه حين تحتاجون له فقط،وتنسون أنكم لم تخرجوا في يوم البقيع أو هدم القباب والأضرحة،وهذا كافٍ كي ينساكم الإمام الحسين ولا يكون في جانبكم لأنكم نسيتموه فأنتم من خذله وأهله لا غيركم. الآن تدعون باسمه كي يخرجون من السجون،قبلها تذكرون اسم غزة رمز العزة. ههه اي العزة هههههه
mustafa
[ السعودية ]: 27 / 12 / 2008م - 2:28 م
الى كل المتخاذلين :

يا اخي اذا ما تبي تقول امين *** لا تزعج الناس و تقطع دعاها
عاشق الزهراء
[ القطيف الغالية - الققطيف المحروسة ]: 27 / 12 / 2008م - 2:29 م
والله في الحقيقة أقول ان السيد حسن الله يحفظه ويطيل في عمره مغتر بالأشكال الغلط اللي في غزه
الأخ فؤاد الصفار مع كامل احترامي لك وكلي تأييد لكلامك ولكن بشرط في رجال ترفع الراس وتوحد كلمتها اما في بلدك فنسى والحكومة والكل مجربنهم ماتعرف تلعب وتمزح مع أحد واضنك خابر وزير الداخلية والسلام
عزيز الحسن
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 2:35 م
في الكافي الشريف ، عن أبي حمزة الثمالي قال : قال لي أبو عبد الله عليه السلام : إياك والرئاسة وإياك أن تطأ أعقاب الرجال.
قال : قلت : جعلت فداك أما الرئاسة فقد عرفتها وأما أن أطأ أعقاب الرجال فما ثلثا ما في يدي إلا مما وطئت أعقاب الرجال.
فقال لي : ليس حيث تذهب ، إياك أن تنصب رجلا دون الحجة ، فتصدقه في كل ما قال.
أحلام عبد الرحيم
[ تاروت ]: 27 / 12 / 2008م - 2:51 م
من كان مع الله كان الله معه
خرجتم اعزائي ملبون دعوة سماحة السيد حفظه الله وهذا يدل على عمق الولاء للقادة العظماء
والسجن احب الي مما يدعوني اليه
صدق الله العظيم وصدق انبي يوسف عليه السلام
أبو باقر
[ سيهات - سيهات ]: 27 / 12 / 2008م - 2:54 م
نعم أبا هادي؟ نعتكم لي بأني تابع للإسرائيليين إنما هو شتم نابع من ضعف جانبكم في الموضوع، أما عن قولكم فهل خرجت أنا للبقيع وسامراء فهذا أيضاً رد من لا يملك رداً، لأنه لو وجد تنظيم ومسيرة لخرجت، وإلا فالخروج وحيداً لا يفيد ولا يعني شيئاً والدعاء والشكوى تكون أفضل وأكثر فائدة في مثل هذا الحال.ولا أذكر ما دار بين الإمام الصادق(ع) وسهل الخراساني،وأبا هارون، والتي كانت درس لسهل الخراساني عن سبب قعود الإمام الصادق(ع) فاقرأها تستفيد هداك الله، كي تعرف أن قيام الواحد لا معنى له ولا فائدة منه ولا جدوى....
الساري
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 3:34 م
العزاء ايضا ممنوع فلماذا نعزي؟
يا اخي في السعودية ممنوع عليك كل شيء حتى أن تفكر فهل نسلم ونكن كالنعاج
السعودية بلد الاستثناءات
يكفي أنها الوحيدة التي تحظر قيادة المراة للسيارة فهل من عاقل يقول بصوابية هذا الحظر؟هذا فضلا عن السينما وغيرها
التظاهر وسيلة تعبير يجب أن تتاح بل يجب ان ننتزعها كحق انتزاعا وليس أن ننتظر منة وعطف البوليس
انا ارى أن هؤلاء المعتقلين الجدد ابطال ليتني كنت معهم كما ادعوا لخروج مسيرة في اليوم الأول من محرم للمطالبة بالافراج عنهم
انشري يا راصد كرمان عين حريةالراي
الساري
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 3:44 م
اقول للأخوة الساخطين على هدم القباب دون ان يرمش لهم جفن على ذبح الانسان في غزة، أقول لهم:

انا هالسنة بعزي على غزة !

كما اذكركم بالتظاهرة التي خرجت في الهند من اجل قضية فتاة القطيف، هل كان ينتظر منكم ان تشاركوهم في الدين والمذهب حتى يتفاعلوا مع فتاتكم؟
هؤلاء الهنود قدوة لي وليس من يناضل من اجل قباب ويدع الانسان يُذبح ويموت ولا يتاثر لاجله فقط لانه لا يشاركه في المذهب،، اليست هذه شوفينية؟!!
انشري يا راصد ولك التحية
الوحده الاسلاميه _ رد على العضو الانسان
[ السعوديه - الاحساء ]: 27 / 12 / 2008م - 4:32 م
اتمنى ان تحتفظ بكلامك لانك مو انت اللي تعلمني
انا قلبي والمي مع اخواني الفليسطنيين
لكن نحن في دولة لها قوانينها
ونحن لازم نلتزم بها ولانتعدى حدودها
وان تعدناها والله سوف نخسر كل شي
سوف نكون في القائمة السوداء
ونحن مو قد الحكومه خلنا واقعيين واذا عامل نفسك ابظاي اظهر رجولتك و واجه الحكومه وعاتبهم وانتقدهم على عدم السماح للمظاهرات
اللهم احفظ الامه الاسلاميه بالاخص فلسطين والعراق من الغزاة والطغاة
أبو حسن
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 4:34 م
المفروض يعترضوا على الأسعار اللي زايدة في كل شي من مواد غذائية وغيرها ومن قلة الوظائف لأن بصراحة صارت البلد مسخرة وين السعودة اللي نسمع عنها والله كل الشركات معظم موظفينها أجانب وين الرقابة وين مكتب العمل عنهم وين الزيادات في الرواتب للقطاع الخاص
كل هذا مافي شي
حسين
[ السعودية - القطيف - القديح ]: 27 / 12 / 2008م - 5:45 م
الله يفك أسرهم ويرجعهم إلى اهلهم سالمين بإذن الله والله يثيبهم وأقول إلى الذي يطالب المتظاهرين بالمطالبة بحقوقهم بدل من حقوق الأمة الإسلامية وفلسطين خليكم ساكتين أحسن لكم لأن كلامكم يدل على أنكم تحبون أنفسكم فقط وأنكم محاصرين كغزة محاصرين في مجتمعكم والسلام
مخلف
[ قطيف المحبه - قطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 5:52 م
بسم الله
اولا :ندعو لكافة اخوتنا من سجناء الراي بالفرج لهم ولاخوانهم من السجناء المنسيين القابعين في اقبية السجون السعوديه بدون محاكمه كما نناشد جميع منظمات الحقوق التدخل العاجل من اجل الافراج عنهم وخصوصا انهم خرجو ضمن مظاهره سلميه ومن اجل نصرة اخوه لهم محاصرين بغض النظر عن الخلاف المذهبي اوالسياسي انما هو دافع اسلامي انساني بحت
ثانيا: بالنسبه لمعارضة البعض لهذا النوع من التظاهرات اقول هم اي الاخوه يرون انه تكليف شرعي عليهم القيام به فجزاهم الله خير ولايصح من اي طرف ان يوجه اصابع يتبع .....
عبد الله ناجي
27 / 12 / 2008م - 5:54 م
انا تمنا من كل عماق قلبي ان يفك ربي كل مسجون وبالخصوص ابناء بلدي بس كلامي الا الاخ فؤاد الصفار مايلي هل ابناء فلسطين الدي تنتمي انت لهو هل رفعو شعارات الحسين ع او رفعو صور الزرقاوي ان اقبر او وضعو مناسبه قراءه عاشوراء او رفعو شعار يالثارت الحسين بل بل بل وضعو مجلس عزاء على المقبور صدام والك باقي التكمله ولا تقول هده ندء من العضماء النداء فقط مايلزمنا يا فؤادددددددددددد نحن نؤمن انا نطالب لحقوق المدهب وحقوق الطائفه بالكامل بس مو مضاهرات لحقوق فلسطين اعتقد ان عندهم دول تدافع عنهم
الإنسان
[ الأرض - الطين ]: 27 / 12 / 2008م - 5:56 م
الأخ العزيز -الوحدة الإسلامية- لست هنا لأعلمك القيم والمباديء . أقول أنا - وأعوذ بالله من أنا نمرود!! - من عائلة وجيل متتالي وقف ولا زال ضد الحكومة السعودية ...سجنا وعذبنا وهجرنا ولاتزال أرحامي وأهلي خارج الوطن المغدور لمايقارب 30سنة ولم -والحمدلله-نضع يدنا ولا مدحنا ملك ولا أمير ولا وزير ولانظام . أما في مايتعلق بكلامك وقولك بأن قلبك مع الفلسطينيين فقد قالوها أهل الكوفة للحسين "قلوبهم معك ويبوفهم عليك" وأما الخسران الذي تتكلم عنه أية خسارة .أسألك هل تموت بحياة ذل أم بحياة عزة ؟
فاضل علي
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 6:00 م
هذي البداية اليوم من اجل غزة وغدا من اجل حقوقنا والمنسيون
وصبرا جميل
مخلف
[ قطيف المحبه - قطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 6:00 م
.... يتبع
اصابع الاتهام لاي طرف بانه تابع او ياتمر باوامر من الخارج اون الطرف الذي لم يشارك بانه متخاذل انم البعض يكمل الاخر من حيث منهجية اذارة العمل الجماهيري .ولايجب السكوت المطبق عن الاوضاع الاخر اي نكون نعمل في اتجاه واحد ونترك باقي الاشياء المطلبيه التي تخص الطائفه من حقوق وان نحدد الهدف حتى نصل جميعا الى مانصبو اليه
وفي الختام ارجو ان يتسع صدر الجميع للكل والسلام ...
الإنسان
[ الأرض - الطين (جواب2) ]: 27 / 12 / 2008م - 6:04 م
أما تقرأ وتسمع وتحضر يوميا "ألا وأن الدعي ابن الدعي قد ركز بين اثنتين بين السلة والذلة وهيهات منا الذلة" أليس الموت بعزة وشرف افضل من الخنوع والقهر والحرمان. ثم تتكلم عن قوانين وأنظمة دولة ..أية قوانين ؟ النظام السعودي يقول لك لا ترفع الأذان ولا تقيم مجالس عزاء ولا تلبس عمامة -في الأحساء- ولا تقيم محفل للأئمة ولا ..ولا فلماذا لا تطيع النظام السعودي ؟ وهل النظام السعودي قرءان أم وحي ؟ أما قولك أننا سنكون في القائمة السوداء ومتى نزلنا من القائمة السوداء ..نحن فيها من زمن الرسول والى الأن!
الإنسان
[ الأرض - الطين (جواب3) ]: 27 / 12 / 2008م - 6:14 م
وأما قولك (مو قد الحكومه خلنا واقعيين ) لا ياحبيبي لطالما كانت أرادة الشعوب أقوى من الحكومات ولطالما انتصر الدم على السيف !! والدليل على أنا أقوى من الحكومة ..أنظر ثلة مؤمنة من فتيان وفتيات القطيف خرجوا في مظاهرة رفض للحصار على غزة فإذا الحكومة السعودية تنقلب رأس على عقب وتجمع حشودها وعتادها لماذا كل ذلك أليس ذلك نابع من خوف الحكومة ! (الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان
ابو الزهراء
[ تاروتي - تاروت العزيزه ]: 27 / 12 / 2008م - 6:15 م
هذا اللى قلناه يامن ناديتم بالمظاهرات ورفعتو صدوركم وبدون اي فايده . لاتحررت غزه ولافلسطين ولا احد حتى نظر للى سويتوه .....
لو تظاهرتو اشان المنسيين من سنيــــن ممكن كان بفايده .
ايه ما اقول الا الله يهديكم بس . خل كل واحد الحين منكم يقول المباحث تعدوا علينا ولا اهانونا وخل لك واحد يتكلم اللى يبى فى الانظمه .
ماقول اللا الله يفك الاسر . بس
ابو الزهراء
[ تاروت - تاروت العزيزه ]: 27 / 12 / 2008م - 6:18 م
ماعليش زى ماطلعتوا تنادو غزه رمز العزه
اهالي غزه بيتظاهروا اشانكم يفكوكم من الاعتقال والاهانه اللى ماليها اي داعي .
الإنسان
[ الأرض - الطين (جواب4) ]: 27 / 12 / 2008م - 6:22 م
الله والله ذو فضل عظيم إنما ذلكم الشيطان يخوف اولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين) صدق الله العلي العظيم . لست هنا لأقنعك بكلامي ولكن أتمنى على أمثالك أن لا تثبط أبناء القطيف فلقد كانوا ولازالوا وسيظلوا العِرق النابض الحي في السعودية ! أما أنت وأمثالك فاجلس في بيتك واستمتع بمشاهدة "سبيس تون" ودع لنا المظاهرات والشعارات التي لا تعجبك وغداً إذا خرج وظهر الإمام سيكون شعاره "كل يوم عاشوراء وكل أرض فلسطين" فلا تخرج لنصرته أرضاءاً للنظام السعودي لأنهم أصبحوا لديك بمنزلة ولاة الأمر تجب طاعتهم !!
أبو روح الله
[ القطيف - القلعة ]: 27 / 12 / 2008م - 6:26 م
بعد الاستفسار من حزب الله قالوا اذا المظاهرات في القطيف سوف تسبب اعتقالات فهي غير مطلوبة ولا يشملها نداء سيد حسن نصر الله .
THE LOVER
[ k.s.a - saihat ]: 27 / 12 / 2008م - 6:37 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلي الأخوة الأعزاء عليكم الدعاء لهم بالفرج وليس المعاتب كلمةلو لن تجيب أي نتيجة
نطلب من الله وأهل البيت "عليهم السلام"بالفرج لهم وجميع المعتقلين يارب العالمين
{من كان مع الله كان الله معه}
{أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء}
اللهم فرج عن جميع الأسرى يارب العالمين
{اصاحب العصر و الزمان أدركنا ياصاحب العصر و الزمان أغثنا}
ابوهادي
[ الفطيف - سيهات ]: 27 / 12 / 2008م - 6:57 م
الذين هم وراء كل ناعق،ابو باقر من هو الناعق بربك؟ وانا لا اتكلم من ضعف وانا اكتب بكنيتي الحقيقية .ومن يكتب بهذة اللهجة هم التضليليون فهل انت منهم ؟
قولكم فهل خرجت أنا للبقيع وسامراء
فهذا أيضاً رد من لا يملك رداً، لأنه لو وجد تنظيم ومسيرة لخرجت)،هذا انت ترد على نفسك بنفسك بتناقض تام لو وجدت دعوة كريمة مثل هذة الدعوة لخرجت الناس اذا تقاعس الغير من يتكلم يكون في اول المتحركين لا يرمي المسئولية على غيرة . اخيرا اقول لسنا بدعاة للفوضى لاكننا مع يرفع راية المسلمين عاليا ويتاضمن معهم .فك اسرانا
أبو محمد أديب
[ الأحساء - المبرز ]: 27 / 12 / 2008م - 6:59 م
شكرا يامحمد من اهل الخير تاروت
اللهم صلي على محمد و اله
لكل المثبطين و المتخاذلين و الراظين بالذل و القهر و الهوان
لكم سؤال على ابواب عاشوراء الحسين
مالذي حصده الحسين من ثورته ...؟
لكل المنهزمين لا تشاركوا في عاشوراء لأنها ضد انضمة الدولة و مع كل موسم نرى الاعتقالات
ترى فقعتوا راسنا و انتوا ترددوا انظمة البلد و البلد
سنه و شيعة
اعتقال و حقوق
جبناء

الحق لا يعلى عليه
قال الحسين(ع) لم اخرج اشرا و لا بطرا و لكن خرجت لطلب الاصلاح في امة جدي

(النظام الذي يخالف النظام هل يصدق عليه نظام)
محمد علي
[ القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 7:40 م
من سمع مناديا ينادي ياللمسلمين ولم يجبه فليس بمسلم عجبا الايرى المتخاذلين الاطفال وصور الحصار والعازة يوميا في الشاشة الايحرك فيهم غريزة الانسانية قبل الاسلام ضعوا انفسكم مكانهم ولكن نحن في خير والحمد لله ومن الخير الذي نحن فيه صرنا لا نشعر بغيرنا
روحوا رامز اللي في الدمام بتشوفوا لوحة كبيرة مكتوبة غزة من زمان حتى الوهابية عندهم شعور لكن ابناء علي والحسين اه اه عليكم وما تسطرون لكم والله لكم يوم كما كنتم تخطئون سيد المقاومة سابقا ترجعونها من جديد وستعلمون غدا من الكذاب الاشر
يا صاحب الزمان
ابواحمد
[ ارض الله الواسعة ]: 27 / 12 / 2008م - 7:44 م
اللهم فك أسرهم وفرج عنهم فرجا عاجلا قريبا كلمح البصر أو هو أقرب من ذالك إنك سميع مجيب
أبو فلان
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 7:49 م
"الساكت عن الحق شيطان أخرس"

تحية لهؤلاء الشباب الأبطال

اللهم فك أسرهم

هل يرضيكم ما حصل اليوم في غزة ! هذا كله من تواطؤ و تخاذل الحكومات العربية اللي بعض الردود تدافع عن "أنظمتها" !!!

مناظر مأساوية تدمي القلوب و تقشعر منها الأبدان
ام البيان
[ العالم المجهول - القلب الكبير ]: 27 / 12 / 2008م - 9:22 م
الله يفرج عنهم بجاه النبي وآل بيته

بعلى الوصي ومظلوميته
وبالزهراء ومظلوميتها
وبالحسن المجتبى ومظلوميته
وبالحسين الشهيد المقتول ظلماً وعدواناً
ومظلوميته

نسال الله القدير ان يفرج عنكم ويفك اسركم

بكم نفتخر يا رموز الامه ويا انصار الحق
انتم نعم الرجال انتم الاحرار فى زمن
العبوديه والخوف والتخاذل فى النطق بكلمة الحق
يجب ان نتوحد ونكون يدا واحده لنحارب الظلم ونقف وقفة الامام ونقول بصوت واحد هيهات منا الذله
ولا نكون مثلنا مثل اهل كربلاء فى خذلانهم الامام والسكوت عن الحق
ام بيان اتفق مع الانسان فى الراى
[ العالم المجهول - القلب الكبير ]: 27 / 12 / 2008م - 9:41 م
كل ما كتبت يا الاخ الانسان

اتفق معك فيه وهو يعبر عما اريد قوله

فجزيل الشكر لك يا اخي

اللهم عجل بفرج صاحب العصر والزمان
اللهم اكتبنا من انصاره واعوانه يارب العالمين
اللهم انصر كل مظلوم واخذل كل ظالم
بحق المنتظر و قتيل العبرات الشهيد في كربلاء
ابو احمد
[ Saihat ]: 27 / 12 / 2008م - 9:53 م
لقد باعت مصر غزة عبر الاعلان الرسمى لليفنى بعد اجتماعها مع حسنى مبارك.

وهنا تؤكد السياسه السعوديه بيعها لغزة عبر اعتقال الرجال الذين تضاهروا من اجل غزة " السنيه يا مفتى السعوديه"

اطلقوا اسرانا لقد تضاهر من اجلكم
الرحيم
[ الهفوف - الأحساء ]: 27 / 12 / 2008م - 10:07 م
كلنا معجبون بنصر حزب الله وترتيبهم ووحدتهم

لكن لو كان اللبنانيون مثل المتعقلين الذين لدينا والذين يثبطون الناس دائما لما استطاع حزب الله أن يحقق ما حقق

وشكر للمشارك الناس
موااااالي
[ هجر ]: 27 / 12 / 2008م - 10:35 م
صح كلامكم ليش التضاهر ليش الاحتجاج كله ضد الانضمه والقوانين ..بعد مذهبكم ضد القوانين والانضمه وصلاتكم بطريقة المذهب ضد القوانين ..والحل ! اغرس راسك في التراب مثل النعام ؟!
أبومحمد الحجازي
[ الحجاز - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 10:40 م
وهنا اندس الشيطان واتبع الهوى ,فما كان من النفس الامارة بالسوء لدى بعض المعارضين للتظاهر الا امنيتهم بان يكون هناك اعتقال من قبل الظلمة لهؤلاء الشرفاء ,فهل تعلم يأمن قادتك نفسك لهذه الامنية ماذا جنيت من ذنباً عظيم قد يأخذك يوماً ما لمعاداة اولياء الله والمستجار بالله, الم تتعلم في يوماً ما ان الاحتياط طريق النجاة حتى في ابسط المسائل الشرعية كالمختصة بالوضوء!! بالله عليك الم يقودك الورع والتقوى في هذه الدائرة واقصد به تسليط لسانك على الشرفاء الذين خرجوا بالتظاهر فربما انت افرحت ظالماً
أبو محمد العباس
[ السعودية - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 11:20 م
قال رسولنا الكريم قال ((من أصبح أو أمسى ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم))
وهذا أقل مايجب للتعبير عن نصرة أخواننا المسلمين في غزة
محمود
[ القطيف - القلعة ]: 27 / 12 / 2008م - 11:27 م
أقول لمن يحتج بعدم التظاهر للقضايا الأخرى كهدم البقيع وتفجير سامراء والسجناء المنسيين

أستغرب منكم هذا القياس !!

بالله عليكم هل طالب احد في القطيف بمظاهرة مساندة لتلك القضايات

عندما لا يكون هناك اتفاق على التظاهر فكيف تطالبون الناس بالخروج؟؟؟

هل اعلن احد من قبل انه هناك تظاهره لإستنكار هدم البقيع؟؟

لا احد!!

فلا يحق لأحد ان يحاكم الاحرار على هواه

ولو لم يطلب السيد حسن نصرالله الخروج والتظاهر
وبادر الشباب للإعلان عن الوقت والمكان لما خرج احد

نحن مع المعتقلين ومع كل القضايا
محمود
[ القطيف - القلعة ]: 27 / 12 / 2008م - 11:36 م
ما لنا والدخول بين السلاطين

ما لنا والدخول بين السلاطين

ما لنا والدخول بين السلاطين

ما لنا والدخول بين السلاطين

ما لنا والدخول بين السلاطين

واعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ماجد
[ الاحساء ]: 28 / 12 / 2008م - 12:02 ص
ماذا استفدتم من هذه المظاهره غير الاعتقالات والتعذيب
لو كانت المظاهره لاجل حقوق الشيعة لكانت افضل
أبو الكوثر
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 12:02 ص
بيضتم وجوهنا يا صرخة القطيف ضد الظلم
جزيتم خيرا
قطيفيه
[ السعوديه - القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 2:38 ص
الساكت عن الحق شيطان اخرس
ونحن في هذه الايام ايام الحسين يامن تحبون الحسين اليكم هذهالا سئله لماذا خرج الحسين على يزيد؟ولماذا خرج ومعه عياله واهل بيته؟الم يكن يزيد هو الحاكم ؟او ان الحسين لم يكن وطنيا ولذلك خرج على يزيد ومن حق الوطن ان يستسلم لحاكم جائر اليس قدوتناالامام الحسين فماذا تعلمنا منه ؟هل خرج ليدافع عن نفسه فقط اذا ماذا استفاد من خروجه ومن استشهاده وسبي اهل بيته وذراريه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أبو علي
[ السعودية - القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 8:16 ص
أنا أطالب القيادات التي دعت الى المظاهرات من خارج البلد بالتضاهر هناك من أجل اطلاق سراح ابنائنا في القطيف ..... يا من هو مؤيد ومتحمس للمظاهرة هل ستوصل هذه الدعوة لسماحة السيد حسن نصر الله حفظه الله ..... انت اتهمت من قال لكم راعوا أولوياتكم بالجبن والتخادل ونوصلت الى انهم انصار الذل والهوان.. يأخي الحمد لله لسنا جبناء ولا متخادلين لكننا نعرف ما ذا نفعل ولماذا. السيد شجاع ولا يخاف في الله لومة لائم ولكنه لن يوجه خطابه صراحة وبشكل مباشر للسلطات السعودية وذلك ببساطه لأنه رجل حكيم وله أولوياته
الصاعق 14***
[ سنابسي - القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 10:19 ص
السلام عليكم \ ماذا نقول بعدماشاهد الجميع ماحدث للشهداءفي غزة لقد تحرك الاحرار من القطيف للامر بلمعروف والنهي عن المنكر فابشرو بلمطر ليغسل الله دنوبنابسبب قله مخلصه قالت لاللضالم كماقال المعلم العضيم لنا هيهات منا الدله -فل يحفض الله الارحام التي انجبتكم -واقول للمنبطحين اخرجومن القائمه السوداء فكلو وشربو وسمنو وموتو ولاكن ماذا تقولون لله بعد الموت --اماانا فاقول معكم معكم وليكن ما يكن - والسلا ولفرج للمعتقلين ودنوبكم مغفوره بادن الله - والسلام-
ابو محمد
[ القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 12:30 م
انا بصراحة متحمس اشوف المطاهرة التانية من اجل المساجين واتحد واحد يطلع علشانهم لان من خرجو هم مسيرون من الخارج ولو دعى اليها احد من الذاخل من اجل حقوقنا لما رايت سوى التسقيط والتهريج وقد مرت علينا قضايا داخلية ولم نرى سوى الكلام عن النطام ونحن في دولةوللاسف من نفس الاشخاص الديناخرجو من اجل غزة لانهم لايجيدون سوى المسير خلف حقوق الاخرين في الخارج .اما من يقولو ان من لم يهتم بامور المسلمين ليس بمسلم اعتقد هذا اعور لان اللة تكلم عن القربون اولى بلمعروف وشدد على هذا التوجة وبعدها طالب بحقوق غيرك
علي سعيد
[ قطيف الولاء - القطيف ]: 28 / 12 / 2008م - 1:53 م
صرخه الحسين عليه السلام تفطر قلوب
حتى الحيوانات
عندما قال هل من ناصر ينصرنا
فرد عليه اهالي القطيف الغيارى
لمادا تخرج على سلطان زمانك؟
لمادا تخالف القوانين؟
لمادا ترمي نفسك في التهلكه؟

اااه على زمان صار فيه الضالم مضلوم والمضلوم ضالم

ويدعون حب الحسين ونصره صاحب العصر والزمان


اللهم فك اسر المساجين جميعهم بحق محمد وال محمد وبحق الحسين عليه السلام
واحد من الناس
[ السعودية - جزيرة تاروت ]: 28 / 12 / 2008م - 4:49 م
رد على الاخ ’’أبو باقر’’ ..
الاولوية لاهل البيت نعم بالتأكيد , ولكن نحن في بيئة وفي دولة لاتسمح بأن نخرج للتظاهر عن هدم قبور البقيع مثلا لان هذا الموضوع فيه (سنة +شيعة) وهذه هي طريقتهم في الحياة لا يحبون اهل البيت ويكنون لهم العداء ,,ففي هذه الحالة البقاء داخل المنزل او السكوت افضل من التظاهر لكي لا نسجن او نعرض انفسنا للقتل (لاحد يستبعد) ولكن بالنسبة لأمر غزة فذه قضية انسانية غير طائفية ابدا
محمد علي
[ الربيعية ]: 28 / 12 / 2008م - 5:07 م
طيب عندما استشهد محمد الحايك وستشهد ميثم البحر لماذا لم تخرجوا مظاهرات لو هؤلاء الموالين لأهل البيت (ع) لا يستحقوا أو ليسوا بشهداء والموالين لحزب البعث الصدامي الاجرامي هم الشهداء .
اللهم فرج عن المعتقلين المنسيين من قبل أهل القطيف و أهدي شبابنا
الوحده الاسلاميه _ الى الاخ الانسان
[ السعوديه - الاحساء ]: 28 / 12 / 2008م - 8:00 م
اخي الانسان احس انك متعصب
وانا لا اناقش المتعصبين( الكلام معك ضايع)
يااخي لو تسمح الحكومة بالمظاهرات كان انا من الناس اللي بيشارك اخواننا الفلسطنيين
لكن النظام يقول ممنوع خط احمر
ليه اعرض نفسى للاذى
واعيش اهلي بألم وحزن
والله اني اتألم واتقطع مليون مره على اللي اشوفه في فلسطين

لكن يوجد شي افضل من المظاهرة وهي الدعاء

اللهم احفظهم وانصرهم على الضالمين
ya 7ura
[ uk ]: 28 / 12 / 2008م - 8:51 م
الا لعنة الله على كل حاكم عربي لم يحرك ساكنا تجاه هذه القضية الفلسطينية.. وألف ألف لعنه على من يؤيده ... و أتحدى كل العالم أن ((معظم)) حكام العرب خاااائفووون من أمريكا و إسرائيل نتمنى من له ((( شـــرفــ))) من حكام العرب أن تخرج من أياديهم رساله فعلية و قوية أمام الملئ تهدد به إسرائيل وليس التخبئ تحت أسرتهم المذهبه و المرصعة بالألماس ... لنرى توحد حكام العرب ولو مرة واحدة في التاريخ لأنها سوف تكسر إسرائيل و إلا الأبد ولا نريد بعد ذلك منكم حتى خدماتكم.... أنشر انشر يا ناشر انشر .. طفح الكيل
ابو احمد
[ Saihat ]: 28 / 12 / 2008م - 10:06 م
يبدوا أننا دخلنا مرحله جديدة أعمدتها الشيعه والسنه من غير التكفيريين والطرف الأخر سيكون الحكومات العربية واسرائيل..
أبو باقر
[ سيهات ]: 28 / 12 / 2008م - 11:46 م
واحد من الناس، يعني أهل البيت ما يستحقون تنسجن من أجلهم؟ بينما أهل غزة يستحقون، والدولة لا تسمع بالتظاهر لا لأجل غزة ولا لأجل غيرها، لكنكم في ضلال مبين، ركنتم أهل البيت على جانب ونسيتموهم فنسوكم فعشنا كلنا في ظلم لنسياننا إياهم. تعساً لكم ولحججكم التافهة
ابو روان
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2008م - 2:55 ص
انا اتفق مع الاخ ابو باقر في كلامه واقول الى الذين يعترضون على كلام ابو باقر هادي هي الحقيقة الشعب الفلسطيني الذين خرجتم تظاهرة عشانهم هم برضوا خرجوا تظاهر وحداد عن مقتل الزرقاوي وصدام حسين وما احترموا مشاعر الشيعة وانا اقول صحيح ماراح ينفعكم الا وطنكم
محسن
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2008م - 7:09 ص
بسم الله وصلى الله على محمد واله
انا اريد ان اقول كلمة واحدة ومختصرة هل هذا هو الاسلام بالنسبة للوهابية و التكفيريين هل التضامن مع الفلسطينيين هو الذنب الاعظم هل يجب علينا ان نتضامن مع اسرائيل ليرضى الوهابييون العملاء لاسرائيل
بس في نفس الوقت هذا الشي مو غريب على الشيعة لانهم كانوا و سيظلوا ان شاء الله مع الحق و من هو مع الحق غالبا يكون مظلوم كما هم الشيعة في جميع دول العالم المسمى بالاسلامي
على كل حال ان الله يرى ويسمع و لا تاخذه سنة و لا نوم وافوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد
محتار
29 / 12 / 2008م - 8:53 ص
يصير ما نتشابق؟؟؟؟
جماعة تظاهرت وانتهى ويش يفيد كل هالجدل؟؟؟ أحد بيرجع الماضي؟؟؟
امل
[ السعوديه - الاحساء ]: 29 / 12 / 2008م - 9:49 ص
المعتقلين الله يفرج عنهم والمعترضين على المضاهره ممنوع ينادوا (هيهات منا الذله ) .
المهندس هيثم
[ القطيف ]: 29 / 12 / 2008م - 11:02 ص
اليوم سنخرج مجددا لنصرة اهل غزة و لتلبية نداء سيد المقاومة.
لن تخيفنا الإعتقالات و لن تثبط عزائمنا شماتة المتخاذلين و نذالة المتآمرين.
اليوم سيكون احد اهم الأيام في تاريخ القطيف حيث سيكشف لنا من هم الذين اوصلونا الى هذه الحالة من التخلف و قلة الدين.
اليوم سنلبي جميعا نداء الحسين لنصرة المظلومين و لن نركع إلا لله.
ما عنده سالفه
[ السعودية - المنطقة الشرقية ]: 29 / 12 / 2008م - 1:32 م
اللهم أنصر أخواننا المسلمين في كل مكان ولكن أليس بعض من الفصائل الفلسطينية وبعض القادة من حماس قد أقاموا مجالس العزاء للمقبور صدام حسين حين أعدم وهو الذي كان يستمتع بقتل وتعذيب علماءنا
أليس أجدر بنا أن نستبدل المظاهرات التي لا تجيزها أي حكومة مستبدة بجمع المساعدات لأخواننا المحاصرين في غزة أليس المساعدات أفضل لهم من المظاهرات التي قد يكون ضررها أكثر من نفعها يا جماعة ترى العقل في ظل حكومات تصادر الرأي الأخر زينة الرجال
احمد
[ الاحساء ]: 29 / 12 / 2008م - 2:02 م
وفقكم الله ايها الابطال الخارجين والمنادين الى الحق.اعانكم الله في وجه الطغاة سواء من الدولة او من الخونه و المرتزقه الذين شككوا ولو قيد انمله بخروجكم.الحقوق لاتنال بالسكوت والذل والضعف.فلسطين قضية المسلمين مهما قالوا الطغاة,ايها الاخوة هناك من الشيعة من هنا من شكك واتهمكم وحاول اضعافكم تارة بالقول ان الدولة لاتسمح وتارة بان الفلسطينيين نواصب.فلا تهنوا ولا تحزنوا فهؤلاء لم يتسطيعوا الحضور في كربلاء ليقتلوا الامام الحسين -ع- فاليوم هم يشاركون في قتل اطفال غزة انتقاما من الحسين -ع- هيهات ولكن
الحداد
[ الاحساء ]: 29 / 12 / 2008م - 2:06 م
يتبع..

ولكن هيهات منا الذلة . نحن الذين خرجنا دعما لغزة في خط الحسين , والذين شككوا في خط معاوية ويزيد والشمر . ان كان على الاعتقال قليقتلونا ولن نضعف ولن نهن. واخيرا اقول للذين تمسخروا والذين وقفوا امام المظاهره هيهات منا الذلة
الإنسان
[ الأرض - الطين ]: 29 / 12 / 2008م - 4:43 م
شكرا الوحدة الإسلامية -أحب أن أكون متعصب لكن مع الحق لا مع الباطل - !! وأريد أقول خرج فتيان وفتيات القطيف في هذا اليوم مظاهرة لتنديد بعنجهية الإحتلال الصهيوني واعتدائه على غزة وقامت الشرطة العسكرية السعودية بتفريق المظاهرات باطلاق الرصاص المطاطي واعتقال مايقارب خمسة من الشباب بمساعدة رجالهم المدنيين . علما أن شعارات المظاهرة كانت خيبر خيبر يايهود جيش محمد سوف يعود و لاسنية لاشيعية وحدة وحدة أسلامية ولا زالت مكافحة الشغب منتشرة في كل مكان وقد أغلقت المعابر الرئيسية لشارع المطاعم الساعة 3.45 عصرا
السيد
[ الرميلة - الأحساء ]: 29 / 12 / 2008م - 5:21 م
بسم الله الذي لاإله إلا هو

لن أقول غير الكلمة المشهور لسيدي وسيدكم أبا الشهداء الإمام الحسين سلام الله على روحه الطاهرة.

إني لاأرى الموت إلا سعادة والحياة مع الظالمين إلا برما...

خطوة موفقة ياأبناء القطيف ونحن معكم للأمام نحو الحرية والعزة والكرامة
عبداللة الرفاعي
[ السعودية - جده ]: 29 / 12 / 2008م - 7:10 م
الى فؤاد الصفار...
ايش 14 اذار و 15 يناير ... مفكر نفسك في لبنان هههههه اصح حبيبي انت في السعوديه يعني دوله واحد موحد ويحكمها قانون...


قلل من مشاهده المنار ... الله يشفيك
جمران
[ القطيف الحر الأبي - القطيف الشامخ ]: 29 / 12 / 2008م - 7:14 م
أرجو عدم حجب التعليق يار اصد كما حصل على هذا الموضوع قبل يومين رجاءا
--------------------------------------------------

كأني بزينب في مجلس الطاغية ترد عليه (.) - هل رأيت صُنع الله بأخيك ؟

فكان الجواب والجواب هو الجواب (ما رأيت إلا جميلا) ، فتباً لكم وتعسا يا جهلة الأمة رب كلمة قالت لصاحبها دعني....
ام الزهراء
[ صفوى ]: 29 / 12 / 2008م - 8:02 م
الى بئسااا لمن باعوا دينهم وقلوبهم

وانتزعوا منها الرحمة والانسانيه

من اجل ارضاء انظمتهم الباليه

الى من يقول لما لم تخرجوا من اجل البقيع وفضلتم غزه

ارد قائلة اولا اذا كانت القضيه شيعيه

ف هذا قد يجدد نار الطائفية اكثر بين المواطنين

ثانياا اهل البيت عليهم السلام رحلوا من الدنيا مخلدين بالجنان واستنكارنااا لما يتم

في قلوبنا والنار فيها ولكن هل المظاهرة حينها ستعيد بناء البقيع !!

اما اخواننا في فلسطين فلازالوا احياء يتجرعون انواع وامر العذاب كل يوم
اطفالا ورجالا .. يتبع
الإنسان
[ الأرض - الطين ]: 29 / 12 / 2008م - 8:39 م
(.)
علما بأنه كانت هناك أشتباكات بين أبناء القطيف ورجال الشرطة . ولا ننسى أمهاتنا في القطيف حيث فتحوا للشباب منازلهم ليدخلوهم في بيوتهم وليحموهم من الإعتقال بينما عاود جمع منا واستمر في المظاهرة مما أدى لإعتقال العشرات . ولاتزال الممرات مغلقة ولا يمكن المرور للوصول للساحة . علما بأن مدير الشرطة نفسة - - نزل وأمسك بأحد الشباب مما أظطر الأخوة لمحاولة تخليص الشاب ونتج عن ذلك مضاربة بين الشباب والشرطة. وسنستمر انشاء الله
العيد
[ السعوديه - القديح ]: 29 / 12 / 2008م - 11:16 م
والله انا اقول هذا كله الى صار ماله داعي والمظاهرات ما وراها الا المتاعب وجع الراس فلسطين 50 سنه ماتحررت الحين أنتو بتحرروها طيب احنا في بلد مافي حريه والقانون والحكومه ماتسمح بهذا الشي وأتمنى أتوفيق للجميع
عباس حسن
[ القطيف ]: 30 / 12 / 2008م - 2:20 ص
نحن اليوم سنتظاهر من أجل عزة وغذاً سنتظاهر من أجل أفغانستان وبعد ذلك سنتظاهر من أجل النووي الايراني وبعد ذلك سنتظاهر من أجل جزر الواق واق واذا صار عدنا وقت يمكن نفكر نظاهر من أجل المعتقلين
المحمد علي
[ السعودية - الدمام ]: 30 / 12 / 2008م - 8:01 ص
بالنسبة لمن يقول لماذا لاتتظاهرون على الحكومة السعودية وتطالبون بحقوقكم .... اقول له نحن لسنا بصدد معارضة الحكومة السعودية، والسعودية ليست معنية في هذه المظاهره انما بصدد معارضة القمع والظلم الاسرائيلي لأخواننا في غزة وبالنسبة لقول اهل فلسطين يحبون صدام وماشاكل...ياعزيزي خذ الامور من ناحية انسانية ولا تأخذها من ناحية سياسية
وانا على فكرة اكاد اجزم وأيقن ان اكثر المعقبين المعارضين للمظاهره انما هم اناس مدسوسين بل وليسو من اهل القطيف اصلا ، بل وليسو شيعة انا عقبو هنا للتشويش والتحبيط
اسد
[ بلاد الخير - القطيف ]: 30 / 12 / 2008م - 12:14 م
ويش صاير ؟؟؟؟؟؟؟

ضايع في الطوشة

لكن لماذا قلبي محروق وبه صرخة عظيمة على شعب غزة ؟

هل انا انسان او مجرد انسان .... علموني !!!

هل الحرقة في القلب تدل على اني صاحب احساس ومشاعر وصاحب قيم ومبادئ؟؟؟

إذاً اين وكيف اصرخ .....

سؤال يجب الرد عليه !!!!!!!
زكي عباس
[ القطيف ]: 30 / 12 / 2008م - 3:54 م
المحمد علي [ السعودية - الدمام ]:
(وانا على فكرة اكاد اجزم وأيقن ان اكثر المعقبين المعارضين للمظاهره انما هم اناس مدسوسين بل وليسو من اهل القطيف اصلا)
أولاً أنت مو من القطيف ولا تعرف القطيف
ثانياً كلامك هذا ( نحن لسنا بصدد معارضة الحكومة السعودية، والسعودية ليست معنية في هذه المظاهره )يدل بوضوح على انك مدسوس
شعاع النور
[ القطيف الحرة ]: 30 / 12 / 2008م - 11:57 م
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الكرامة جريمة وحرية الرأي جريمة والديمقراطية جريمة والفكر الحر جريمة وووو....يعاقب عليها القانون اي قانون قانون من يحكم غنما نحن لسنا غنما من حق الانسان ان يعبر.. خصوصا انه لايهدف من وراء تسجيل كلمته اي تخريب ولو انهم ارادو التخريب وزعزعة الأمن لما خرجو مع اطفالهم ولو كان من يقتل مسيحيا مظلوما وجب علينا نصرته فكيف بمن تجمعنا بهم عقيدة واحدة نحن نريد العيش في هذا البلد امنين مطمئنين في ظل الحكومة التي من واجبها تفهم مشاعرنا وحمايتنا الله يفك اسر اخواننا
ابو جعفر
[ القطيف ]: 31 / 12 / 2008م - 12:34 ص
السلام عليكم

والله انا اقول يا اهل ديرتي اتركو عنكم المضاهرت الانه هدا الشي مضر الينا وثاني شي ما راح تستفيدو اي حاجه وثالث شي قبل ما تطالبو بحقوق غيركم طالبو بحقوكم ايه والله كل واحد طالع لينا فيها ابو عنتر وادا مسكوه يقوم يبكي بس الي ابي اقوله اتركو عنكم هدا الشي

وسلامتكم
محمد
[ القطيف الجارودية ]: 31 / 12 / 2008م - 6:46 ص
(( القتل لنا عاده وكرامتنا من الله الشهاده))
الى متى السكوت عن هدا الظلم

اللهم فك اسر المساجين جميعهم بحق محمد وال محمد وبحق الحسين عليه السلام
يافرج الله..

رداً على الأخ محمد علي اقول لك لماذا لم نخرج لأن احنا اصلا محنا متوحدين لو كنا في يد واحده لقمنا بذاك وذاك هؤلاء الذين قاموا بالمظاهرة الآن كم من فلان لامهم ...
حراام عليكم كفواا
محمد
[ القطيف الجارودية ]: 31 / 12 / 2008م - 7:17 ص
بكم نفتخر يا رموز الامه ويا انصار الحق
انتم نعم الرجال انتم الاحرار فى زمن
العبوديه والخوف والتخاذل فى النطق بكلمة الحق يجب ان نتوحد ونكون يدا واحده لنحارب الظلم ونقف وقفة الامام ونقول بصوت واحد هيهات منا الذله
ولا نكون مثلنا مثل اهل كربلاء فى خذلانهم الامام والسكوت عن الحق نعم
وأحنا اذا خرجنا تظاهرة علشان غزة او غير غزة فهي الى الأحرار في العالم والمستضعقين في الأرض الى متى هذا السكوت والصمت الجارح هيهات منا الذلة تبينا نقعد في بيوتنا بس أنا ادري قيه ناس مايدروا ع غزة لوتسألهم بقولك مادري
ابو روان
[ القطيف - القلعة ]: 31 / 12 / 2008م - 9:49 م
انا استغرب بصراحة ك تعليق الي اكتبه ولم يتم طرحه ما ادري هل الشبكة تختبار المواضيع على كيفها المهم انا ارد على كلام لمحمد علي هل في نظرك من يخالفك الراي انسان مدسوس وليش من القطيف رجاءً تحفظ برئيك بنفسك انا واحد من المعارضين لهذه المظاهر وقطيفي الاصل اب عن جد هل سالت نفسك المظاهرة صارت وخلصت وكل واحد عبر عن شعورة ويش استفادو شعب فلسطين اول شيء ما استفادوا شيء وفي المقابل تم اعتقال العشرات من الا شاركوا في المظاهرة الا عنده عيال ويش اسوي في حاله والله يعلم ويش مصيره يعني في علم الغيب
ابو روان
[ القطيف - القلعة ]: 31 / 12 / 2008م - 9:56 م
تابع التعليق الواحد لما يسوي شيء لازم افكر بعقلانية الشعب الفلسطيني واحنا من متى مسموح الينا الخروج حق مظاهرات واحنا احسن من غيرنا على الاقل يكفي والان ايام عاشوراء موا ناقصين ترجع الينا سنة 1400 واذا كنت ما تعرف ويش الا صار في ها السنة وويش جنت القطيف من ها السنة الى يوماً الحاظر اسال آبائك او اجدادك هادي التظاهرة اذا انت ما تدري ضرت البلد ما نفعته اكيد باصير في نظرك واحد مدسوس انا متاكد لو فتحوا باب الجهاد ان كان تخبيت في بيتكم وتغطيت تحت البطانية الحين كلام بس وقت الجد لا
الإنسان
[ الأرض - الطين ]: 1 / 1 / 2009م - 12:26 ص
الشعارات في المظاهرات القادمة -انشاء الله - بعد أيام ستكون :

الله معاك ياغزة
والخط فداك ياغزة

ياغزة .. ياأرض العزة

تفديك دمانا ياغزة
والنصر حليفك ياغزة

ياغزة .. ياأرض العزة

من أغلق رفحك ياغزة
شيطان أكبر ياغزة

ياغزة .. ياأرض العزة

لبينا نداك ياغزة
لا للذل .. نعم للعزة

ياغزة .. ياأرض العزة

وأطلب من جميع المتظاهرين المشاركة بصورة مشرفة وكبيرة تلبيتا لنداء السماء.
الإنسان
[ الأرض - الطين ]: 1 / 1 / 2009م - 1:41 م
فقط حتى لا يفهم النص بصورة غير صحيحة ونعتذر عن ذلك :

الشعارات في المظاهرات القادمة -انشاء الله - بعد أيام ستكون :

الله معاك ياغزة
والخط فداك ياغزة

ياغزة .. ياأرض العزة

تفديك دمانا ياغزة
والنصر حليفك ياغزة

ياغزة .. ياأرض العزة

من أغلق رفحك ياغزة
شيطان أكبر (قد عُدى)

ياغزة .. ياأرض العزة

لبينا نداك ياغزة
لا للذل .. نعم للعزة

ياغزة .. ياأرض العزة

وأطلب من جميع المتظاهرين المشاركة بصورة مشرفة وكبيرة تلبيتا لنداء السماء.
أخبار محلية | آراء ومقالات | أخبار عامة | الراصد الاقتصادي | الركن الرياضي | شعر وأدب | دراسات وتحقيقات | لقاءات | إصدارات | هموم الناس | بحث متقدم | الاستبيانات | معرض الصور | دليل المواقع
20871794